أحدث الإضافات

وزير الخارجية العماني: سبب الخلاف الرئيسي مع الإمارت هو استمرار الحرب في اليمن
ردودفعل غاضية على تصريحات خلفان حول "احتلال المسلمين للأندلس"
حاخام أمريكي: وزراء من الإمارات يتطلعون للعلاقات مع (إسرائيل)
"ستاندرد آند بورز" تتوقع استمرار التراجع في أداء قطاع العقارات بدبي
إيران والخليج العربي.. الحوار المختلف
تطبيع وارسو والخيانات الصغيرة التي سبقته!
ناشطون حقوقيون يطلقون موقع "إكسبو 2020" لإبراز انتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان
"آيدكس2019".. أموال الإمارات لشراء أسلحة تستخدمها ميليشيات في اليمن وليبيا
محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الفرنسي هاتفياً العلاقات الثنائية
اليمن الضحية النموذج لإيران في حفلة وارسو
قائد الجيش الإيراني يتهم الإمارات والسعودية بالوقوف خلف هجوم زهدان
عن مؤتمر وارسو وإيران و«التطبيع»
الإمارات تشتري منصات إطلاق صواريخ باتريوت الأمريكية بـ1.6 مليار دولار
رويترز: أمريكا تضغط على الإمارات ودول أخرى لمواصلة عزل سوريا
"وول ستريت جورنال": عقارات دبي تخسر 25% من قيمتها مع استمرار الاضطرابات بالمنطقة

قطر تنفي اعتراض مقاتلاتها لطائرة مدنية إماراتية

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-15

 

نفت وزارة الخارجية القطرية الاثنين اتهامات إماراتية باعتراض مقاتلات القطرية طائرة إماراتية مدنية كانت متوجهة إلى البحرين.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية لولوة الخاطر في حسابها الخاص على "تويتر": "تعلن دولة قطر أنّ ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ عن الصحة تماما"، موضحة أنه "سيصدر في ذلك بيان مفصَّل".

 

جاء ذلك ردا على بيان أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية قالت فيه "إن طائرات مقاتلة قطرية، اعترضت الاثنين، طائرة مدنية إماراتية متجهة إلى العاصمة البحرينية المنامة"، متهمة إياها بتهديد سلامة الطيران المدني.


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن "الطائرة مستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة، ومسارها معروف ومجدول وستتخذ كل الإجراءات القانونية لضمان سلامة حركة الطيران المدني الخاص بها".

 

وفي وقت لاحق الاثنين، عادت هيئة الطيران المدني وقالت إن المقاتلات القطرية "اعترضت طائرة مدنية إماراتية ثانية خلال هبوطها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا".


وأضافت الهيئة أن "هذه الواقعة بمثابة خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية"، مضيفة: "ندرس الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو والمنظمات الأخرى ذات الصلة".


إلى ذلك، قال مراسل وكالة "أسويشتد برس" الأمريكية للأنباء، جون غامبريل، في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر "إن القاعدة العسكرية الأمريكية بالعديد، لا علم لديها بأي حادث يخص الطائرة المدنية الإماراتية، بحسب المتحدث باسم القاعدة، داميان بيكارت".

 

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً متبادلاً بين الإمارات وقطر، في استمرار للأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو/حزيران 2017، وقد أدى تبادل الاتهامات إلى شحن مستمر، تتلقى أبوظبي معظم اللوم.

 

كانت البداية مع اتهام قطري للإمارات باختراق مقاتلات حربية لمجالها الجوي، لمجلس الأمن، وقدمت مع المذكرة بيانات تحلل مسارات الطائرات الحربية الإماراتية، لكن أبوظبي نفت.

وكانت الدوحة قد أشارت إلى حادثة اختراق ثانية في نفس الليلة ، حديث اأعلنت لدوحة عن إرسالها رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن "قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق المجال الجوي لدولة قطر صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2018 في الساعة 10:10،كما قامن طائرة حربية إماراتية باختراق المجال الجوي لدولة قطر في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي"، وهي اتهامات نفتها وزارة الخارجية الإماراتية بالقول إنها "غير صحيحة ومرتبكة".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الغارديان: المشجع البريطاني الذي اعتقل في الإمارات يصل لندن ويروي فصول تعذيبه

منظمة تكشف ظروف اعتقال قاسية لبريطاني معتقل في الإمارات على خلفية"تشجيع قطر"

حملة لإطلاق سراح بريطاني اعتقل بالإمارات لارتدائه قميص منتخب قطر

لنا كلمة

إحراق مفهوم "التسامح"

أعلنت الدولة عن عام 2019 بكونه "عام التسامح"، والتسامح قيمة عالية في الأديان والإنسانية ويبدو أن جهاز أمن الدولة أحرق المفهوم، أو أن هذا كان هدفه في الأساس لتنعدم آمال الإماراتيين بإمكانية التصالح مع ما… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..