أحدث الإضافات

السلطات النيجيرية تفتش مرشح رئاسي معارض بعد عودته من دبي
عندما تنقذ إسرائيل النظام الرسمي العربي
التحولات الفكرية في عالم مضطرب
قرقاش: الإمارات تدعم سياسات أمريكا للتصدي لتهديدات إيران الإرهابية
"بن سلمان" يغيب عن الاستقبال الرسمي لمحمد بن زايد في الرياض ويلتقيه في الكواليس
رئيس تحرير صحيفة "يني شفق"التركية يزعم تلقيه تهديدات من جهات سعودية وإماراتية بسبب قضية خاشقجي
وزير الخارجية البريطاني يزور السعودية والإمارات
«دير شبيجل»: الإدارة الإماراتية لنادي"مانشتر سيتي"...فساد رياضي وبناء شبكة من الأكاذيب
منتدى تعزيز السلم الجديد.. البحث في الهامش عن "مواطنة" ترضي السلطات 
العاهل السعودي يستقبل ولي عهد أبو ظبي
النيابة الكويتية تطالب الإمارات بإلغاء تجميد 500 مليون دولار لصندوق الكويت السيادي
اتفاق على توقف أمريكا عن تزويد الطائرات السعودية والإماراتية بالوقود في حرب اليمن
قناة Press TV: مسؤول أمريكي سيزور الإمارات و(إسرائيل) لبحث التهديدات الإيرانية
التطبيع مع إسرائيل والصهيونية: نقاش ورؤية
باحث فرنسي: الإمارات تستخدم الجماعات المتطرفة في اليمن لضرب التيار الوسطي 

قطر تنفي اعتراض مقاتلاتها لطائرة مدنية إماراتية

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-15

 

نفت وزارة الخارجية القطرية الاثنين اتهامات إماراتية باعتراض مقاتلات القطرية طائرة إماراتية مدنية كانت متوجهة إلى البحرين.


وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية لولوة الخاطر في حسابها الخاص على "تويتر": "تعلن دولة قطر أنّ ما صدر من أخبار متعلقة باعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية إماراتية هو خبر عارٍ عن الصحة تماما"، موضحة أنه "سيصدر في ذلك بيان مفصَّل".

 

جاء ذلك ردا على بيان أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية قالت فيه "إن طائرات مقاتلة قطرية، اعترضت الاثنين، طائرة مدنية إماراتية متجهة إلى العاصمة البحرينية المنامة"، متهمة إياها بتهديد سلامة الطيران المدني.


وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية، فإن "الطائرة مستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة، ومسارها معروف ومجدول وستتخذ كل الإجراءات القانونية لضمان سلامة حركة الطيران المدني الخاص بها".

 

وفي وقت لاحق الاثنين، عادت هيئة الطيران المدني وقالت إن المقاتلات القطرية "اعترضت طائرة مدنية إماراتية ثانية خلال هبوطها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا".


وأضافت الهيئة أن "هذه الواقعة بمثابة خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية"، مضيفة: "ندرس الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو والمنظمات الأخرى ذات الصلة".


إلى ذلك، قال مراسل وكالة "أسويشتد برس" الأمريكية للأنباء، جون غامبريل، في تغريدة على حسابه الخاص في تويتر "إن القاعدة العسكرية الأمريكية بالعديد، لا علم لديها بأي حادث يخص الطائرة المدنية الإماراتية، بحسب المتحدث باسم القاعدة، داميان بيكارت".

 

وشهدت الأيام القليلة الماضية تصعيداً متبادلاً بين الإمارات وقطر، في استمرار للأزمة الخليجية المستمرة منذ يونيو/حزيران 2017، وقد أدى تبادل الاتهامات إلى شحن مستمر، تتلقى أبوظبي معظم اللوم.

 

كانت البداية مع اتهام قطري للإمارات باختراق مقاتلات حربية لمجالها الجوي، لمجلس الأمن، وقدمت مع المذكرة بيانات تحلل مسارات الطائرات الحربية الإماراتية، لكن أبوظبي نفت.

وكانت الدوحة قد أشارت إلى حادثة اختراق ثانية في نفس الليلة ، حديث اأعلنت لدوحة عن إرسالها رسالتين متطابقتين إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن الدولي، بشأن "قيام طائرة نقل جوي عسكرية إماراتية، قادمة من المجال الجوي لدولة الإمارات ومتجهة إلى البحرين، باختراق المجال الجوي لدولة قطر صباح يوم الأربعاء الموافق 3 يناير 2018 في الساعة 10:10،كما قامن طائرة حربية إماراتية باختراق المجال الجوي لدولة قطر في 21 كانون الأول/ديسمبر الماضي"، وهي اتهامات نفتها وزارة الخارجية الإماراتية بالقول إنها "غير صحيحة ومرتبكة".


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

قطر: الإمارات تقوض الاستقرار بمختلف الدول

"النخبة الشبوانية"المدعومة من الإمارات تزعم اعتقال شبكة تخابر مدعومة من قطر و "حزب الله"

الإمارات ترد على قطر في مجلس حقوق الإنسان حول تهم التمييز العنصري

لنا كلمة

احتفاء في "إسرائيل" وألم وأسى في الإمارات

احتفت "إسرائيل" العدو الدائم للإماراتيين يوم الأحد (28 أكتوبر/تشرين الأول) فيما كان الأسى والألم في الإمارات، يعود ذلك إلى أن النشيد الوطني للكيان الصهيوني تم عزفه للمرة الأولى في تاريخ الإمارات بعد أن فاز لاعب… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..