أحدث الإضافات

زيادة ورادات الإمارات من الأسلحة والمواطنون يدفعون الثمن
شبكة "NBC" الأمريكية: أبوظبي وظفت شركة دولية لها علاقة بمستشار سابق لترامب للتشهير بقطر
النيابة العامة في كوريا الجنوبية تحقق في ملابسات اتفاقية عسكرية سرية مع الإمارات
ألمانيا توقف صادرات الأسلحة للإمارات والسعودية بسبب حرب اليمن
58 مليار دولار حيازة الإمارات لسندات الخزانة الأمريكية
رئيس الحكومة اليمنية يدعو السعودية والإمارات لإرسال خبراء ماليين لبلاده
انتخابات برعاية إيران!
«حثالة» ترامب
تصعيد جديد.. الإمارات تحذف قطر من خارطة الخليج في اللوفر
كيف تقوم الإمارات بحملاتها السياسية والتحريضية على شبكات التواصل؟! (وثائق)
"طيران الإمارات" توقع صفقة لشراء 36 طائرة "إيرباص" بقيمة 16 مليار دولار
الإمارات تقدم شكوى ضد قطر إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول "اعتراض الطائرات"
تقرير "هيومن رايتس ووتش": الإمارات تواصل انتهاك حقوق الإنسان في الداخل والخارج
الإمارات رابع أكبر مستوردي السلاح الأمريكي في العالم لعام 2016
الأمين العام لحركة " مشروع تونس" ينفي علاقته بالإمارات

هل تقف الإمارات وراء احتجاجات تونس والهجوم على قاعدة روسية في سوريا؟!

ايماسك- خاص:

تاريخ النشر :2018-01-13


تتزايد الاتهامات الدولية للإمارات بالوقوف وراء أحداث دولية كبيرة، تؤثر في مسارات المنطقة كان آخر تلك الأحداث مظاهرات غلاء المعيشة في تونس واستهداف قاعدة روسية في سوريا مجموعة كبيرة من الطائرات دون طيار.

 

ويوم السبت (13 يناير/كانون الثاني) اتهمت صحيفة تركية، الإمارات بالوقوف وراء احتجاج المئات من التونسيين الأسبوع الماضي على غلاء المعيشة، وقالت إن هذه الاحتجاجات تُدار من أبوظبي.

 

ونقلت صحيفة "يني شفيق" باللغة التركية عن تقارير وصفتها بالمفصلة والدقيقة عن "مشاركة الإمارات في آخر الاضطرابات في تونس، حيث أصبحت الدولة الواقعة في شمال أفريقيا هي الدولة الأحدث التي تستهدفها أبوظبي بعد إثارة الاضطراب والأزمات مع سوريا واليمن وقطر نيابة عن الولايات المتحدة وإسرائيل".

 

وزعمت الصحيفة التركية أنَّ الهجوم الذي شنته طائرات بدون طيار الأسبوع الماضي على قاعدة جوية روسية في "الحميم" بسوريا يحمل بصمات الإمارات العربية المتحدة في كل مكان.

 

وأشار الرئيس الروسي فلادمير بوتين خلال اتصال هاتفى مع الرئيس التركي اردوغان يوم الجمعة (12 يناير/كانون الثاني) إلى أنَّ روسيا "تعرف جيدا من يقف وراء الهجوم" في إشارة إلى محاولة دولة الإمارات إحباط اتفاقيتي استانا وسوتشى- حسب الصحيفة التركية.

 

ولفتت الصحيفة المقربة من الحزب الحاكم التركي، إلى أنَّ تونس البلد الوحيد الذي نجح في إكمال التحول الديمقراطي بعد الربيع العربي، كما أنه بلد آخر يستهدفه التدخل الإماراتي، وفقا لتقارير صادرة عن الصحيفتين الفرنسيتين لوموند وليبرسون.

 

ويقال إن الإدارة الإماراتية التي لا تملك علاقة جيدة مع حزب النهضة التونسي، وهو جزء من الحكومة الائتلافية، تمارس ضغوطا تستهدف اسقاط العديد من أعضاء الحزب.

 

وقالت الصحيفة التركية إن أزمة الطيران بين تونس والإمارات كانت الطلقة الأولى التي برزت ضمن سلسلة من التدخلات الإماراتية في الشؤون التونسية.

 

وعلى مدى الأسبوع الماضي، اندلعت احتجاجات في جميع أنحاء تونس تحت ذريعة "ارتفاع تكاليف المعيشة" وسط تقارير تتحدث أنها بتمويل من أبوظبي ، حيث أن أبوظبي منزعجة من العلاقات التونسية الجيدة مع أنقرة والدوحة.

 

وقالت الصحيفة إنَّ الإمارات واحدة من الدول التي تساعد المحور الأمريكي الإسرائيلي لإحياء استراتيجية فاشلة في سوريا بعد اتفاق استانا بين تركيا وإيران وروسيا.

 

واتهمت الصحيفة أبوظبي بمحاولة إحباط عمليات سوتشي وأستانا، بمحاولة الهجوم الأخير في حماة بعد أنَّ تم رصد عديد من ناقلات الأفراد المسلحين تحمل شعارات شركة إماراتية في المنطقة المضطربة.

 

وترعى روسيا وتركيا، مع إيران، محادثات أستانا للسلام، التي تركز على وقف إطلاق النار وإنهاء الحرب الأهلية التي دامت ستة أعوام ونصف في سوريا.

ولم تعلق السلطات على هذه التقارير.

 

المصدر

 


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

صحيفة تركية تزعم تورط الإمارات في اغتيال عدد من قادة المعارضة السورية

العلاقات التركية السعودية.. احتراق أم اختراق؟

عام 2017: "انتصارات" بنشوة زائفة

لنا كلمة

الإمارات في مستقبل أزمات المنطقة

تعصف بالوطن العربي أزمات طاحنة، وتموج هذه الأزمات لتصنع تأثيراً في مستقبل الإمارات، ليس لأن التأثر طبيعي مع التحركات السّياسية والعسكرية والدبلوماسية، لكن السبب الرئيس لكون الإمارات جزء فاعل من تلك الأزمات، فهي مُتهمة بالفعل… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..