أحدث الإضافات

مقديشو تحاول السيطرة على القوات وترفض الاعتذار لأبوظبي التي ترحب بقادة الأقاليم
الإمارات تتهم قطر باعتراض إحدى طائراتها المدنية
اتفاق بين الإمارات و"فيسبوك" لمواجهة "الأخبار المضللة"
الإمارات تدين الهجوم الانتحاري في كابول
وزير الخزانة الأمريكي يبحث مع وزير المالية الإماراتي تعزيز التعاون المشترك
"النخبة الحضرمية" تعتقل سياسياً يمنياً معارضاً للنفوذ الإماراتي
إعادة ترميم الانقلاب في اليمن
قوات عربية في سوريا
هل تبحث "فيسبوك" عن فضيحة جديدة بشراكتها مع "المجلس الوطني للإعلام" في الإمارات؟
الإمارات تبدأ سحب القوات والمعدات العسكرية من الصومال
الإمارات في أسبوع.. أحرار الإمارات رموز الدولة والعالم.. وفشل ذريع في دراسة المخاطر
بعد قاعدة عسكرية إماراتية.. روسيا تدفع لبناء قاعدة عسكرية في "أرض الصومال"
تراجع سيولة سوق دبي في إبريل لأدنى مستوياتها في نحو 5 سنوات
الإمارات تواصل ترتيباتها لإنشاء معسكر لقوات" حزام أمني" في تعز
على خلفية تحقيقات مولر...مصادر أمريكية: محمد بن زايد قد يلغي زيارته المقررة لواشنطن

السلطات اليمنية تغلق مكتب قناة الجزيرة في تعز

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2018-01-09

 

أعلنت السلطات اليمنية بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد الثلاثاء، إغلاق مكتب قناة "الجزيرة" القطرية، في المحافظة بشكل مفاجئ، في أعقاب زيارة مسؤولين يمنيين عسكريين إلى السعودية.


وقالت اللجنة الأمنية –أعلى سلطة في تعز- إنها أغلقت مكتب القناة بعد ما وصفته بـ"السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية ومنها قناة الجزيرة".


واتهمت اللجنة في بيان صحفي  أن "الجزيرة أظهرت في تغطيتها مؤخرا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".


وجاء قرار إغلاق قناة الجزيرة بعد أيام من زيارة مسؤولين عسكريين وأمنيين إلى العاصمة السعودية، بناء على طلب من قيادة التحالف العربي.


وأرجعت اللجنة الأمنية سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة في مدينة تعز، إلى تغطيتها التي "تنعكس سلبا على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية"، حسب تعبير البيان.


ووفقا للبيان فإن "القرار اتخذ بإجماع أعضاء اللجنة الأمنية على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسميا في تعز، ومنعها من مزاولة تغطيتها، أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظاً على وحدة الصف، وتحقيق أهداف الجيش".

 

وباشرت اللجنة فورا إغلاق المكتب الكائن في حي المسبح وسط المدينة الأكثر كثافة سكانية بالبلاد.


من جهتها، ربطت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان القرار بزيارة اللجنة الأمنية إلى الرياض التي عادت منها قبل أيام.


وقالت في أول تعليق على قرار اغلاق مكتب "الجزيرة"، لها بموقع "فيسبوك" إن اللجنة الأمنية عادت من الرياض بقرار إغلاق مكتب الجزيرة في تعز.


وأضافت كرمان أن "هذا كل ما حصلت عليه لجنة أمنية لمحافظة منكوبة بانقطاع رواتب موظفيها منذ أكثر من عام، تضربها المجاعة والأمراض والأوبئة دون أي جهود تبذل للإغاثة والإنقاذ من قبل التحالف".


وأوضحت الناشطة اليمنية أن "الجزيرة نقلت كل أوجاع تعز وسلطت الضوء على كل مآسيها منذ 2011 (العام الذي انطلقت فيه شرارة ثورة فبراير من هذه المحافظة ضد نظام الراحل علي عبدالله صالح)، وحتى الآن، ويعلم أبناء تعز هذا جيدا، مثلما يعلمون مدى بؤس لجنتهم الأمنية ودناءة هذا التحالف الأرعن"، وفق تعبيرها.


وعبرت عن إدانتها لهذا القرار، مبدية تضامنها المطلق مع قناة الجزيرة ومكتبها في تعز.


كما أشارت إلى أن "تعز تعاني من حصار مزدوج، حصار ميليشيا الحوثي، وحصار ميليشيا تحالف السعودية والإمارات.. التي تعيد أبناءها إليها كلما توجهوا نحو عدن أو غيرها من المناطق المحررة"، في إشارة للحملات التي تقوم بها قوات موالية للإمارات في عدن (جنوبا) بطرد أبناء تعز منها ومنع آخرين من دخولها.

وكانت كل من الإمارات والسعودية والبحرين قررت إغلاق مكاتب الجزيرة بعد الأزمة الخليجية وقطع العلاقات مع قطر، مع وضع مطلب إغلاق قناة الجزيرة ضمن الشروط المطلوب تنفيذها من قبل الدوحة لرفع الحصار المفروض عليها منذ الخامس من شهر حزيران - يونيو الماضي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الإمارات تتهم قطر باعتراض إحدى طائراتها المدنية

المشاركة القطرية في لقاءات و تمارين عسكرية بالسعودية...بداية حل للأزمة الخليجية أم تجميد لها

رئيس الأركان القطري يشارك في اجتماع عسكري عربي أمريكي بالسعودية

لنا كلمة

محاكمة "منصور".. مسرحية هزلية جديدة

كما يفعل اللصوص الذين يخشون ردة فعل المجتمع، أصحاب المنزل، بدأت السلطات الأمنية في الدولة محاكمة سرية للناشط الحقوقي البارز أحمد منصور منذ قرابة شهر، وكانت الجلسة الثانية السرية يوم 11 ابريل/نيسان الجاري؛ محاكمة تفتقد… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..