أحدث الإضافات

مع إقراره بتراجع الوضع التجاري...خلفان يهاجم قناة "الجزيرة" بعد تقريرها عن الأزمة الاقتصادية بدبي
إسقاط دعوى جنائية بحق مؤسس "أبراج" الإماراتية ومسؤول تنفيذي آخر
قرقاش يعلق على مقابلة نجل حاكم الفجيرة بعد لجوئه إلى قطر ...والدوحة ترد
تسريبات جديدة تكشف أنشطة اللوبي الإماراتي في بريطانيا
العفو الدولية تدين الإمارات بانتهاك حقوق الإنسان
هل باتت الإمارات أقرب إلى "أزمة عقارية" جديدة؟ 
الإمارات في أسبوع.. جيش المرتزقة يزرع الحروب وتحصد الدولة "سوء السمعة"
الرئيس الإماراتي يستقبل حاكم عجمان بمقر إقامته في فرنسا
"بلومبيرغ": شبهات حول "أبراج كابيتال" الإماراتية بسبب سجلاتها المفقودة
التحالف وتحديات الهيمنة في اليمن
"مصرف الإمارات المركزي": قرار معاقبة 7 مكاتب صرافة غير مرتبط بتهم التعامل مع إيران
الإمارات تعلق رحلاتها الجوية إلى مدينة النجف العراقية
الحلفاء وتضييق الخناق على الشرعية
الإمارات تحدد 8 شروط لإعادة ضريبة "القيمة المضافة" للسياح
افتتاح المنطقة الحرة في جيبوتي بتمويل صيني...تهديد لميناء "جبل علي"وضربة للنفوذ الإماراتي في أفريقيا

السلطات اليمنية تغلق مكتب قناة الجزيرة في تعز

إيماسك - متابعات

تاريخ النشر :2018-01-09

 

أعلنت السلطات اليمنية بمحافظة تعز جنوب غربي البلاد الثلاثاء، إغلاق مكتب قناة "الجزيرة" القطرية، في المحافظة بشكل مفاجئ، في أعقاب زيارة مسؤولين يمنيين عسكريين إلى السعودية.


وقالت اللجنة الأمنية –أعلى سلطة في تعز- إنها أغلقت مكتب القناة بعد ما وصفته بـ"السلبيات التي تمارسها بعض القنوات الإعلامية ومنها قناة الجزيرة".


واتهمت اللجنة في بيان صحفي  أن "الجزيرة أظهرت في تغطيتها مؤخرا محاولات لشق الصف الداخلي للشرعية والتحالف العربي الداعم للشرعية".


وجاء قرار إغلاق قناة الجزيرة بعد أيام من زيارة مسؤولين عسكريين وأمنيين إلى العاصمة السعودية، بناء على طلب من قيادة التحالف العربي.


وأرجعت اللجنة الأمنية سبب إغلاق مكتب قناة الجزيرة في مدينة تعز، إلى تغطيتها التي "تنعكس سلبا على مسار معركة الجيش الوطني والشرعية في إنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الشرعية"، حسب تعبير البيان.


ووفقا للبيان فإن "القرار اتخذ بإجماع أعضاء اللجنة الأمنية على إغلاق مكتب قناة الجزيرة رسميا في تعز، ومنعها من مزاولة تغطيتها، أو التعامل معها من أي جهة رسمية وذلك حفاظاً على وحدة الصف، وتحقيق أهداف الجيش".

 

وباشرت اللجنة فورا إغلاق المكتب الكائن في حي المسبح وسط المدينة الأكثر كثافة سكانية بالبلاد.


من جهتها، ربطت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان القرار بزيارة اللجنة الأمنية إلى الرياض التي عادت منها قبل أيام.


وقالت في أول تعليق على قرار اغلاق مكتب "الجزيرة"، لها بموقع "فيسبوك" إن اللجنة الأمنية عادت من الرياض بقرار إغلاق مكتب الجزيرة في تعز.


وأضافت كرمان أن "هذا كل ما حصلت عليه لجنة أمنية لمحافظة منكوبة بانقطاع رواتب موظفيها منذ أكثر من عام، تضربها المجاعة والأمراض والأوبئة دون أي جهود تبذل للإغاثة والإنقاذ من قبل التحالف".


وأوضحت الناشطة اليمنية أن "الجزيرة نقلت كل أوجاع تعز وسلطت الضوء على كل مآسيها منذ 2011 (العام الذي انطلقت فيه شرارة ثورة فبراير من هذه المحافظة ضد نظام الراحل علي عبدالله صالح)، وحتى الآن، ويعلم أبناء تعز هذا جيدا، مثلما يعلمون مدى بؤس لجنتهم الأمنية ودناءة هذا التحالف الأرعن"، وفق تعبيرها.


وعبرت عن إدانتها لهذا القرار، مبدية تضامنها المطلق مع قناة الجزيرة ومكتبها في تعز.


كما أشارت إلى أن "تعز تعاني من حصار مزدوج، حصار ميليشيا الحوثي، وحصار ميليشيا تحالف السعودية والإمارات.. التي تعيد أبناءها إليها كلما توجهوا نحو عدن أو غيرها من المناطق المحررة"، في إشارة للحملات التي تقوم بها قوات موالية للإمارات في عدن (جنوبا) بطرد أبناء تعز منها ومنع آخرين من دخولها.

وكانت كل من الإمارات والسعودية والبحرين قررت إغلاق مكاتب الجزيرة بعد الأزمة الخليجية وقطع العلاقات مع قطر، مع وضع مطلب إغلاق قناة الجزيرة ضمن الشروط المطلوب تنفيذها من قبل الدوحة لرفع الحصار المفروض عليها منذ الخامس من شهر حزيران - يونيو الماضي.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"نيويورك تايمز" تزعم لجوء نجل حاكم الفجيرة إلى قطر نتيجة "الاحتقان بين مسؤولي الدولة"

الإمارات تتعهد باستثمار 10 مليارات دولار في جنوب أفريقيا

الأداء الدبلوماسي لأطراف الأزمة الخليجية

لنا كلمة

أن تكون مواطناً

ينهار مستقبل الشعوب عندما تتحول دولهم إلى قالب واحد ينصهر فيه "القادة العسكريين والمخابراتيين" و"رجال الأعمال" للهيمنة على الحكومة والرئاسة وعلى الأمن والشرطة والقانون والقضاء بطرق أكثر قمعية. ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..