أحدث الإضافات

القضاة البريطانيون في الإمارات بين خيارين: تحدي انتهاكات حقوق الإنسان أو الاستقالة
سؤال عن سجل الإمارات السيء في حقوق الإنسان يزعج سفير الدولة بواشنطن
خسر ابن سلمان وعلى ابن زايد أن يخسر أيضاً
استحواذ سعودي إماراتي على المستشفيات المصرية
هيومن رايتس وواتش: الإمارات تفتقر إلى الاحترام الأساسي لحكم القانون
محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء بلغاريا ويبحث معه العلاقات الثنائية
انطلاق التمرين العسكري "آيرون ماجيك 19" المشترك بين القوات الإماراتية و الأمريكية
البرلمان التابع للحوثيين يطالب مجلس الأمن برفع العقوبات عن نجل صالح
الحوثيون يزعمون استهداف مقر للقوات الإماراتية غرب اليمن يطائرة مسيرة
عبدالله بن زايد يشيد بقرارات الملك سلمان حول جريمة اغتيال خاشقجي
الجريمة عندما تخرج إلى العلن
قوة استخباراتية دولية بمشاركة السعودية والإمارات و "إسرائيل" مقرها الأردن
(الغارديان) معتقل بريطاني في الإمارات يعاني "مشكلات صحية كبيرة"
دعوات في واشنطن للتحقيق مع مرتزقة أمريكيين عملوا مع الإمارات لتنفيذ عمليات اغتيال في اليمن
قوات التحالف في اليمن تسيطر على طائرة مفخخة تابعة للحوثيين

1.73 % ارتفاع التضخم في الإمارات خلال نوفمبر 2017

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-08

 

شهد معدل التضخم في دولة الإمارات ارتفاعاً نسبته 1.73 % في نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2016، فيما سجل المعدل انخفاضاً طفيفاً بنسبة 0.03 % في نوفمبر مقارنة بشهر أكتوبر.

 

ووفقاً لتقرير أصدرته الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أمس حول الرقم القياسي لأسعار المستهلك للدولة لشهر نوفمبر 2017، فإنه فيما يتعلق بأسعار المجموعات الأكثر وزناً وأهمية في سلة المستهلك فقد انخفضت أسعار 6 مجموعات رئيسية خلال نوفمبر مقارنة بأكتوبر، بينما ارتفعت أسعار 4 مجموعات واستقرت أسعار مجموعتين.

 

ومقارنة بنوفمبر 2016، انخفضت أسعار3 مجموعات بشكل سنوي وارتفعت أسعار 10 مجموعات.

وشهدت أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز انخفاضاً شهرياً ملحوظاً بنسبة 0.08 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي، فيما سجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 34.1% في سلة المستهلك سجلت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.44% مقارنة بنوفمبر 2016.

 

تعليم

شهدت أسعار مجموعة التعليم استقراراً شهرياً فيما سجلت أسعار المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 7.7 % في سلة المستهلك سجلت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 3.6 % مقارنة بنوفمبر 2016، في حين شهدت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة ارتفاعاً شهرياً بنسبة 0.28 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 6.3 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً قياسياً بلغ بنسبة 9.4 % مقارنة بنوفمبر 2016 وشهدت أسعار مجموعة التجهيزات والمعدات المنزلية ارتفاعاً شهرياً ملحوظاً بنسبة 0.39 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 5.6 % في سلة المستهلك انخفاضاً سنوياً بنسبة 0.07 % مقارنة بنوفمبر 2016.

 

اتصالات

وشهدت أسعار مجموعة الاتصالات انخفاضاً شهرياً بنسبة 0.08 % كما سجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 5.4 % في سلة المستهلك انخفاضاً سنوياً بنسبة 0.89 % مقارنة بنوفمبر 2016 في حين شهدت أسعار مجموعة المطاعم والفنادق ارتفاعاً شهرياً بنسبة 0.08 % مقارنة وسجلت أسعار المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 4 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.7 % وشهدت أسعار مجموعة الملابس والأحذية انخفاضاً شهرياً بنسبة 0.01 %، وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 3.2 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.54 % .

 

وسجلت أسعار مجموعة الترويج والثقافة انخفاضاً شهرياً ملحوظاً بنسبة 0.74 % مقارنة بشهر أكتوبر، فيما سجلت أسعار المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 3.2 % في سلة المستهلك انخفاضاً سنوياً قياسياً بنسبة 8.27 % وشهدت أسعار مجموعة الخدمات الصحية استقراراً شهرياً وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 1.4 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.37 %.

 

شهدت أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات ارتفاعا شهريا ملحوظا بنسبة 0.23 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي فيما سجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 14.3 % في سلة المستهلك سجلت ارتفاعا سنويا بنسبة 1.9 % مقارنة بنوفمبر 2016 فيما شهدت أسعار مجموعة خدمات النقل انخفاضا شهريا ملحوظا بنسبة 0.32 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي. وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 14.6 % في سلة المستهلك سجلت ارتفاعا سنويا بنسبة 3.65 % مقارنة بنوفمبر 2016، مرجعة هذا الارتفاع بصورة رئيسية إلى ارتفاع أسعار الوقود.

و توقعت "كابيتال إيكونوميكس" نسبة تضخم تناهز أربعة في المئة في الإمارات نتيجة تطبيق ضريبة القيمة المضافة، والتي من المتوقع أن تزيد إجمالي الناتج المحلي بنسبة تراوح بين 0,5 و1,5 في المئة (بين سبعة و21 مليار دولار سنوياً) في حين أن صندوق النقد الدولي توقع نسبة اثنين في المئة.

وشهدت معدلات التضخم خلال العام 2017 ارتفاعاً ملحوظاً حيث ارتفع معدل التضخم في الإمارات إلى 2.1% خلال أكتوبر الماضي حسبما أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء حول أسعار المستهلكين،  حيث ارتفعت أسعار الغذاء والمشروبات غير الكحولية، التي تشكل 14.3 % من السلة الجديدة، 2.4 % بينما زاددت تكاليف النقل 5.7 % بعد رفع سعر البنزين.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

ارتفاع معدل التضخم السنوي في الإمارات إلى 3.86 % خلال أغسطس

توسع الاحتجاجات في مدن جنوب اليمن ضد غلاء الأسعار

احتجاجات في عدن رفضاً لارتفاع الإسعار و انهيار الريال اليمني

لنا كلمة

جيش المرتزقة

ليس خافياً عن الجميع أن الدولة تقوم بتجنيد المئات وربما الآلاف من الجنود السابقين في دول أخرى، وسبق أن اعترفت الدولة بتجنيد هؤلاء إما ضمن وحدات خاصة في الجيش أو الأمن الخاص لحماية المنشآت التجارية… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..