أحدث الإضافات

زيادة ورادات الإمارات من الأسلحة والمواطنون يدفعون الثمن
شبكة "NBC" الأمريكية: أبوظبي وظفت شركة دولية لها علاقة بمستشار سابق لترامب للتشهير بقطر
النيابة العامة في كوريا الجنوبية تحقق في ملابسات اتفاقية عسكرية سرية مع الإمارات
ألمانيا توقف صادرات الأسلحة للإمارات والسعودية بسبب حرب اليمن
58 مليار دولار حيازة الإمارات لسندات الخزانة الأمريكية
رئيس الحكومة اليمنية يدعو السعودية والإمارات لإرسال خبراء ماليين لبلاده
انتخابات برعاية إيران!
«حثالة» ترامب
تصعيد جديد.. الإمارات تحذف قطر من خارطة الخليج في اللوفر
كيف تقوم الإمارات بحملاتها السياسية والتحريضية على شبكات التواصل؟! (وثائق)
"طيران الإمارات" توقع صفقة لشراء 36 طائرة "إيرباص" بقيمة 16 مليار دولار
الإمارات تقدم شكوى ضد قطر إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن حول "اعتراض الطائرات"
تقرير "هيومن رايتس ووتش": الإمارات تواصل انتهاك حقوق الإنسان في الداخل والخارج
الإمارات رابع أكبر مستوردي السلاح الأمريكي في العالم لعام 2016
الأمين العام لحركة " مشروع تونس" ينفي علاقته بالإمارات

1.73 % ارتفاع التضخم في الإمارات خلال نوفمبر 2017

إيماسك- وكالات

تاريخ النشر :2018-01-08

 

شهد معدل التضخم في دولة الإمارات ارتفاعاً نسبته 1.73 % في نوفمبر الماضي مقارنة بالشهر نفسه من عام 2016، فيما سجل المعدل انخفاضاً طفيفاً بنسبة 0.03 % في نوفمبر مقارنة بشهر أكتوبر.

 

ووفقاً لتقرير أصدرته الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء أمس حول الرقم القياسي لأسعار المستهلك للدولة لشهر نوفمبر 2017، فإنه فيما يتعلق بأسعار المجموعات الأكثر وزناً وأهمية في سلة المستهلك فقد انخفضت أسعار 6 مجموعات رئيسية خلال نوفمبر مقارنة بأكتوبر، بينما ارتفعت أسعار 4 مجموعات واستقرت أسعار مجموعتين.

 

ومقارنة بنوفمبر 2016، انخفضت أسعار3 مجموعات بشكل سنوي وارتفعت أسعار 10 مجموعات.

وشهدت أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز انخفاضاً شهرياً ملحوظاً بنسبة 0.08 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي، فيما سجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 34.1% في سلة المستهلك سجلت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.44% مقارنة بنوفمبر 2016.

 

تعليم

شهدت أسعار مجموعة التعليم استقراراً شهرياً فيما سجلت أسعار المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 7.7 % في سلة المستهلك سجلت ارتفاعاً سنوياً بنسبة 3.6 % مقارنة بنوفمبر 2016، في حين شهدت أسعار مجموعة السلع والخدمات المتنوعة ارتفاعاً شهرياً بنسبة 0.28 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 6.3 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً قياسياً بلغ بنسبة 9.4 % مقارنة بنوفمبر 2016 وشهدت أسعار مجموعة التجهيزات والمعدات المنزلية ارتفاعاً شهرياً ملحوظاً بنسبة 0.39 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 5.6 % في سلة المستهلك انخفاضاً سنوياً بنسبة 0.07 % مقارنة بنوفمبر 2016.

 

اتصالات

وشهدت أسعار مجموعة الاتصالات انخفاضاً شهرياً بنسبة 0.08 % كما سجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 5.4 % في سلة المستهلك انخفاضاً سنوياً بنسبة 0.89 % مقارنة بنوفمبر 2016 في حين شهدت أسعار مجموعة المطاعم والفنادق ارتفاعاً شهرياً بنسبة 0.08 % مقارنة وسجلت أسعار المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 4 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.7 % وشهدت أسعار مجموعة الملابس والأحذية انخفاضاً شهرياً بنسبة 0.01 %، وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 3.2 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.54 % .

 

وسجلت أسعار مجموعة الترويج والثقافة انخفاضاً شهرياً ملحوظاً بنسبة 0.74 % مقارنة بشهر أكتوبر، فيما سجلت أسعار المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 3.2 % في سلة المستهلك انخفاضاً سنوياً قياسياً بنسبة 8.27 % وشهدت أسعار مجموعة الخدمات الصحية استقراراً شهرياً وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 1.4 % في سلة المستهلك ارتفاعاً سنوياً بنسبة 0.37 %.

 

شهدت أسعار مجموعة الأغذية والمشروبات ارتفاعا شهريا ملحوظا بنسبة 0.23 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي فيما سجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 14.3 % في سلة المستهلك سجلت ارتفاعا سنويا بنسبة 1.9 % مقارنة بنوفمبر 2016 فيما شهدت أسعار مجموعة خدمات النقل انخفاضا شهريا ملحوظا بنسبة 0.32 % مقارنة بشهر أكتوبر الماضي. وسجلت أسعار هذه المجموعة التي يبلغ وزنها النسبي 14.6 % في سلة المستهلك سجلت ارتفاعا سنويا بنسبة 3.65 % مقارنة بنوفمبر 2016، مرجعة هذا الارتفاع بصورة رئيسية إلى ارتفاع أسعار الوقود.

و توقعت "كابيتال إيكونوميكس" نسبة تضخم تناهز أربعة في المئة في الإمارات نتيجة تطبيق ضريبة القيمة المضافة، والتي من المتوقع أن تزيد إجمالي الناتج المحلي بنسبة تراوح بين 0,5 و1,5 في المئة (بين سبعة و21 مليار دولار سنوياً) في حين أن صندوق النقد الدولي توقع نسبة اثنين في المئة.

وشهدت معدلات التضخم خلال العام 2017 ارتفاعاً ملحوظاً حيث ارتفع معدل التضخم في الإمارات إلى 2.1% خلال أكتوبر الماضي حسبما أظهرت بيانات المكتب الوطني للإحصاء حول أسعار المستهلكين،  حيث ارتفعت أسعار الغذاء والمشروبات غير الكحولية، التي تشكل 14.3 % من السلة الجديدة، 2.4 % بينما زاددت تكاليف النقل 5.7 % بعد رفع سعر البنزين.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

الحصاد الاقتصادي لـ"عام الخير" خلال 2017... تراجع اقتصادي وإثقال لكاهل المواطن

قرقاش: الاحتجاجات في إيران فرصة لتراجع سياساتها ووقف استعداء العالم العربي

2.1 % التضخم في الإمارات خلال أكتوبر

لنا كلمة

الإمارات في مستقبل أزمات المنطقة

تعصف بالوطن العربي أزمات طاحنة، وتموج هذه الأزمات لتصنع تأثيراً في مستقبل الإمارات، ليس لأن التأثر طبيعي مع التحركات السّياسية والعسكرية والدبلوماسية، لكن السبب الرئيس لكون الإمارات جزء فاعل من تلك الأزمات، فهي مُتهمة بالفعل… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..