أحدث الإضافات

الإمارات تحظر استيراد الدواجن من السعودية بسبب إنفلونزا الطيور

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-12-24

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، الأحد، حظر استيراد الطيور الحية من السعودية، بسبب مرض إنفلونزا الطيور.

 

وقالت وزارة التغير المناخي والبيئة الإماراتية، في بيان إن قرار الحظر جاء بسبب تسجيل مرض إنفلونزا الطيور في المملكة.

 

وأضاف البيان أن قرار الحظر شمل أنواع الطيور الحية الداجنة والبرية كافة، وطيور الزينة والصيصان وبيض التفقيس ومخلفاتها غير المعاملة حراريا.

 

ووفق البيان، فإن الوزارة حظرت استيراد لحوم الدواجن ومنتجاتها غير المعاملة حراريا وبيض المائدة، من المنطقة التي سجلت إصابة في مدينة الرياض.

 

والأربعاء الماضي، أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، عبر موقعها الإلكتروني، إصابة عدد من الطيور بمرض إنفلونزا الطيور (H5N8) في العاصمة.

 

وفي بيان منفصل أصدرته الوزارة السعودية، أمس السبت، قالت إنها حظرت نقل الطيور الحية من وإلى الرياض، في إطار الخطة الوقائية لمكافحة انتشار الفيروس.

 

وكانت «المنظمة العالمية للصحة الحيوانية» قد قالت، أول أمس الجمعة، إن السعودية أكدت تفشيا لسلالة شديدة العدوى من فيروس إنفلونزا الطيور في الرياض، مما استدعى إعدام نحو 16 ألفا من البط.

 

وقالت المنظمة التي يقع مقرها في باريس، في تقرير على موقعها الإلكتروني نقلا عن معلومات من السلطات السعودية، إن السلالة (H5N8) أصابت وقتلت 14 طائرا في موقع غير محدد في العاصمة السعودية.

 

وأضاف المنظمة في تقرير لها، نشرته وكالة «رويترز»، أنه تم إعدام باقي الطيور التي كانت معرضة للإصابة بالفيروس، من ضمن مجموعة مكونة من 60 ألف طائر.

 

وفرضت السعودية هذا العام قيودا على واردات الدواجن من دول، منها بلغاريا، في مسعى لمنع انتشار المرض.

 

وأصابت سلالات الفيروس الدواجن في عدد من الدول في أنحاء العالم، خلال السنوات الأخيرة، وتصيب بعض أنواع المرض أيضا الإنسان وتسبب الوفاة


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

التنافس على النفوذ بين الإمارات وقطر في قطاع غزة

المآلات الأكثر غموضا للحرب في اليمن

الإمارات: نقدر دور السويد فى تعزيز فرص الحل السياسى باليمن

لنا كلمة

بين السمعة واليقظة

تضع قضية أحمد منصور المعتقل في سجون جهاز أمن الدولة، الإمارات في حرّج أمام دول العالم الأخرى، فالدولة عضو في مجلس حقوق الإنسان يفترض أن تقوم بتعزيز أعلى معايير احترام حقوق مواطنيها، لكنها تستخدم هذه… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..