أحدث الإضافات

العلاقات الإماراتية التونسية تنجرف نحو توتر جديد
تعزيزات عسكرية إماراتية وسودانية في أرتيريا لخوض معركة الحديدة
قرقاش: الأزمة اليمنية تمر بنقطة تحول ومصممون على تحرير الحديدة
الإمارات ترحب بقرار الرئيس الأفغاني تمديد وقف إطلاق النار مع طالبان
معركة الحديدة تقرب بين أبوظبي وهادي وتعيد تشكيل التحالفات في اليمن
معركة الحديدة واختلاط المواقف السياسية!
شركة طيران سورية تعلن بدء تسيير رحلات إلى الإمارات في شهر تموز المقبل
أحداث جسام من درنة إلى السدرة
"لو فيغارو": قوات فرنسية خاصة تقاتل إلى جانب القوات الإماراتية في اليمن
سفير إماراتي: حجم التبادل التجاري مع إيران ليس كبيرا وندعو روسيا للضغط على طهران
قرقاش يتهم قطر بتسييس قنوات "بي إن سبورت"
الجيش اليمني يعلن سيطرة قوات التحالف العربي على مطار الحديدة
بحثاً عن «ضحية» للتوافق الأميركي - الإيراني في العراق
اتفاقات «ترامب» نفس اتفاقات «أوباما» النووية
ارتفاع الإستثمارات الإماراتية في السندات الأميركية إلى 59.7 مليار دورلار خلال إبريل

2.6 مليار دولار قيمة صفقات أسلحة للإمارات في معرض دبي الدولي للطيران

ايماسك- متابعة خاصة:

تاريخ النشر :2017-11-13

 

في اليومين الأولين لمعرض دبي الدولي للطيران عقدت الدولة 19 صفقة سلاح بقيمة 9.79 مليار درهم، (2.67 مليار دولار) ضمن تسلح مستمر للدولة في ظِل تدهور الحالة الاقتصادية مع انهيار سوق النفط.

وأعلنت القوات المسلحة الإماراتي عقد 11 صفقة في اليوم الأول (الأحد 12 نوفمبر/تشرين الثاني) بلغت قيمتها 5ر6 مليار درهم. وفي اليوم الثاني ثماني صفقات بقيمة 3 مليار و274 مليون درهم (871 مليون دولار).

وقال اللواء إسحاق البلوشي، رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية في وزارة الدفاع الإماراتية، إنَّ صفقات اليوم الثاني تم توقيعها مع خمس شركات محلية وثلاث شركات عالمية.

 

وأضاف، في مؤتمر صحفي، أن شركة "جلوبال أيروسبيس لوجستكس" تعاقدت لتقديم خدمات فنية وإدارية، ودعم لوجستي للطائرات العمودية لصالح القوات المسلحة بمبلغ مليار و450 مليون درهم، وتم التعاقد مع شركة "أدفانسد انتيجريتد سيستمز" لتقديم خدمات وصيانة وإسناد لوجستي لطائرات الاستطلاع بمبلغ 480 مليون درهم، وكذلك التعاقد مع الشركة الأمريكية "جودرتش كوربوريشن" لشراء وتحديث حاويات للاستطلاع الجوي من نوع (إم.إس 110) بمبلغ 514 مليون درهم.

 

وأشار إلى أنه تم التعاقد مع الشركة الإماراتية "توازن داينمكس" لشراء مكملات قنابل "بي 3"، وتأهيلها على طائرات الميراج "9-2000" وطائرات "البلاك هوك" بمبلغ 442 مليون درهم، بجانب التعاقد مع شركة "ماكسيمس إير" المحلية على استئجار طائرات لتوفير خدمات الشحن الجوي لمدة سنتين بقيمة 367 مليون درهم، والتعاقد مع الشركة الألمانية "هاوثورن لمتد" لتقديم الدعم الفني وتوريد قطع الغيار لمدة ثلاثة سنوات بمبلغ سبعة ملايين درهم.

وأضاف البلوشي أنه تم التعاقد مع شركة "تايم إلكترو آند كونتراكتنج" وهي شركة محلية لإنشاء وتركيب وصيانة برج للاتصالات بنحو مليوني درهم، والتعاقد مع شركة "سكيورتي آند كاونتر انتليجنس جروب" البريطانية على تقديم خدمات وتأهيل طائرات بدون طيار بمبلغ 11 مليون درهم.

 

وكانت القوات المسلحة الإماراتية، وقعت في اليوم الأول صفقة مع شركة «لوكهيد مارتن» الأمريكية للصناعات العسكرية بقيمة 1.63 مليار دولار، لتحديث 80 مقاتلة من طراز «إف-16» إضافة إلى توريد قطع الغيار ومعدات الدعم الفني.

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الأحد، في نسخته الـ12 بحضور نحو 1200 عارض من 63 دولة.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

العلاقات الإماراتية التونسية تنجرف نحو توتر جديد

أحداث جسام من درنة إلى السدرة

شركة طيران سورية تعلن بدء تسيير رحلات إلى الإمارات في شهر تموز المقبل

لنا كلمة

عيد عائلات المعتقلين 

إنه "العيد" عيد فطرٍ مبارك عليكم جميعاً وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال. هو عيد فرحة وسعادة بالنسبة للجميع لكن عائلات المعتقلين السياسيين في سجون جهاز أمن الدولة، هو تذكار للوجه والمعاناة، عشرات السنوات وهم… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..