أحدث الإضافات

ولي العهد السعودي يلتقي رئيس حزب الإصلاح اليمني

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-11-11

التقى ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، مساء الجمعة، بقيادات بارزة في حزب "التجمع اليمني للإصلاح" بالعاصمة الرياض.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، بأن ولي عهد المملكة التقى برئيس حزب الإصلاح، محمد عبد الله اليدومي، حيث جرى بحث عدد من المسائل المتعلقة بالساحة اليمنية.


جاء ذلك بعد يومين، من لقاء أجراه ابن سلمان مع الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بحثا فيه آخر المستجدات والتطورات في اليمن، والجهود المبذولة تجاهها. وفقا لوكالة "واس".


ويتواجد رئيس حزب الإصلاح منذ آذار/ مارس 2015، في العاصمة السعودية، مع عدد من القيادات البارزة في الحزب، بينهم أمينه العام، عبد الوهاب الأنسي، واللذان يعملان في الهيئة الاستشارية للرئيس هادي.


وتأتي هذه اللقاءات وسط تصعيد عسكري للتحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثيين التي تتهمها الأخيرة بـ"تلقي الدعم من إيران" بعد إطلاقها صاروخا باليستيا، السبت الماضي، باتجاه مطار خالد بالعاصمة الرياض، لكن  المملكة أعلنت اعتراضه قبل وصوله إلى هدفه. 


وكانت قيادات وناشطون بحزب الإصلاح، قد تعرضوا لحملة اعتقال واسعة، الشهر الفائت، قبل أن يتم الإفراج عنهم، من قبل قوات تابعة لمديرية أمن عدن (جنوبا)، التي يقودها، شلال علي شائع، أحد القيادات الأمنية الجنوبية الموالية للإمارات. 


ويعتبر حزب التجمع اليمني للإصلاح، أبرز الفاعلين السياسيين في معركة "استعادة الشرعية"، فيما تسعى الإمارات لإبعاد قادة التجمع اليمني للإصلاح - بدعوى إنتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين - عن المشهد السياسي اليمني، حيث دارت خلافات بين أبوظبي والرئيس هادي على خلفية اتهامه بالتقرب من حزب الإصلاح، فيما تشن الميليشيات الموالية لأبوظبي حملات اعتقال واعتداءات متكررة بحق قيادات حزب الإصلاح في اليمن، مع التضييق على قيادات المقاومة اليمنية في تعز كونهم من قيادات حزب الإصلاح.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

"ميدل إيست آي" : أبوظبي تسعى للهيمنة الكاملة على جنوب اليمن

هل تفقد الرياض السيطرة في اليمن؟

القوات المسلحة تعلن استشهاد جندي إماراتي في اليمن

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..