أحدث الإضافات

الحوثيون يجددون التهديد بقصف موانئ ومطارت الإمارات و السعودية

إيماسك - وكالات

تاريخ النشر :2017-11-07

 

هددت ميليشيات الحوثيين مجددا باستهداف مطارات وموانئ الإمارات والسعودية ، ردا على قرار التحالف العسكري الذي تقوده الرياض بإغلاق المنافذ البحرية والجوية والبرية لليمن ردا على ما قالت السعودية إنه قصف صاروخي تعرضت له الرياض.

 


وفي بيان نشرته وكالة سبأ التابعة لميليشيا الحوثي الثلاثاء، أن ما وصفوه ب"المجلس السياسي الأعلى الحاكم في صنعاء" وهو يمثل قيادة الانقلابيين من ميليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح اعتبر أنأن "إعلان إغلاق كافة الموانئ (...) أقصى درجات النزال بالحرب"، مهددين أن كل المطارات والموانئ والمنافذ والمناطق ذات الأهمية بالنسبة لدول التحالف العربي ستكون هدفا مباشرا لسلاح الانقلابيين.

 

 

وكانت صحيفة كيهان الإيرانية حرضت ميليشيات الحوثيين على استهداف دبي أبوظبي  على خلفية اللمشاركة الإماراتة في التحالف العربي في اليمن بعد ما جرى من استهداف الرياض بصاروخ باليستي قبل أيام.

وكان وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش صرح يوم الاثنين أن رفض الحوثي للحل السياسي يؤكد أن هذا ليس وقت المرونة في التعامل معه.

 

ونقلت قناة (سكاى نيوز) الإخبارية عن قرقاش قوله "إن استهداف الحوثي الفاشل للرياض بصواريخ إيرانية، يعيد الألولويات إلى نصابها الصحيح، فالخطر الإيراني هو التحدي الأول".


فيما كان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتهم الثلاثاء طهران بتزويد الحوثيين في اليمن بالصواريخ، وقال إن هذا يمثل "عدوانا عسكريا ومباشرا" على السعودية من قبل النظام في إيران، في إشارة إلى الصاروخ الذي سقط السبت الماضي قرب مطار الملك خالد في الرياض.


حمل الموضوع كملف PDF طباعة الموضوع

مواضيع ذات صلة

علاقات الخرطوم والرياض.. جزر بعد مد

السجن 3 سنوات لناشط بحريني لانتقاده الغارات السعودية على اليمن

خبراء من دول الربيع العربي يهاجمون أبوظبي والرياض لرعايتهم "الثورة المضادة"

لنا كلمة

جيش الظل

مثلما تبني الدولة قوة توسعية في ظل السعودية، هي تبني جيشاً من القوة العسكرية والأمنية والمخابراتية في البقعة الرمادية للاتحاد، وقد تكون هذه القوة مهددة ومقلقة لـ"شعب الاتحاد"، إذ أن بنائه لا يتم ضمن مؤسسة… ...

اقرأ المزيد
القائمة البريدية ليصلك كل جديد من موقع إيماسك ..