وقفة احتجاجية أمام سفارة الإمارات بلندن رفضا لحصار قطر

 

احتشد العشرات من عرب وأجانب أمام سفارة دولة الإمارات في لندن؛ للتنديد بالحصار والمقاطعة التي فرضتها دول خليجية على دولة قطر بما أسموها "السياسات الجائرة تجاه دولة شقيقة". 

جاءت الوقفة بدعوة من الحملة الدولية للعدالة والسلام البريطانية.

ودعا المشاركون في الوقفة السعودية والإمارات إلى احترام حقوق الإنسان، خاصة الحالات الإنسانية المتضررة، معتبرين ذلك انتهاكا لحقوق الإنسان الخليجي، ومنافيا للاتفاقات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

كما رفع المتظاهرون لافتات عديدة، طالبوا فيها المملكة المتحدة بوقف تصدير الأسلحة لكلا الدولتين -الإمارات والسعودية- بدعوى استخدامها في انتهاكات حقوق الشعوب في الشرق الأوسط، ودورهم في اليمن ومصر وليبيا. كما رددوا شعارات منها: "كونوا مع قطر"، "وكفى تصدير الأسلحة إلى السعودية والإمارات".

وتمنى المشاركون أن تتضامن كافة الشعوب العربية مع قطر في المطالبة بفك الحصار عنها في أسرع وقت، مستنكرين ذلك التصرف في شهر رمضان المبارك. 

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها وإغلاق موانيها وأجوائها ومعابرها البرية في وجه الدوحة بادعاء تقديم الأخيرة «الدعم للإرهاب»؛ وهو الاتهام الذي نفته قطر بشدة، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/8945