حكومة الوفاق الليبية: طائرات مُسيّرة إماراتية تقصف مدينة غريان

أعلنت غرفة عمليات “بركان الغضب” التابعة لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا، إن “طائرات مسيرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة قامت اليوم الأحد بقصف أحياء مدنية وقسم النجدة في مدينة غريان بجبل نفوسة”.

 

وأضافت الغرفة أن قصف الطائرات الإماراتية جاء بعد ساعات من استهداف قوات حفتر مطار معيتيقة ومحيطه بصواريخ غراد. وأوضح مدير إدارة التوجيه المعنوي بالمنطقة الوسطى في حكومة الوفاق أن الهجمات على المطار تأتي من قوات لحفتر متمركزة في مدينة ترهونة، مضيفا أن القصف تم بمدفعية يصل مداها إلى 45 كلم وتخفيها تلك القوات في أماكن مثل المدارس، وتطال المطار وأحياء مدنية في طرابلس.

 

ويأتي قصف مطار معيتيقة ومدينة غريان في ظل انسحاب قوات حفتر من بعض المواقع خلال اليومين الماضيين، في خطوة وصفتها بأنها بادرة إنسانية. في المقابل أعلنت قوات حكومة الوفاق السبت استعادتها السيطرة على ثلاثة معسكرات كانت تحت سيطرة القوات الموالية لحفتر.

 

وأوضح المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق العقيد محمد قنونو في بيان أن "قواتنا تبسط سيطرتها على معسكرات الصواريخ واليرموك وحمزة، وتواصل تقدمها وملاحقة فلول مليشيات حفتر الهاربة". والمعسكرات الثلاثة هي أكبر المعسكرات في جنوب طرابلس.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/17858