وزير الخارجية اليمني ينتقد ممارسات أبوظبي في بلاده ... وقرقاش يرد

قال وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، في مقابلة تلفزيونية، إن اليمن ليس شيكا مفتوحا لدولة الإمارات تفعل فيه ما تشاء.

 

وأوضح، أن الأهداف التي جاء من أجلها التحالف السعودي الإماراتي إلى اليمن اهتزت بعد أن تمت مهاجمة الجيش اليمني، وقال إن ذلك لا يعني أن تعطى الإمارات اليمن مثل شيك مفتوح لتفعل ما تريد.

 

وأكد الحضرمي خلال المقابلة التي أذيعت على شبكة "بي بي سي" البريطانية، يوم الأحد الماضي، أن تحرير بعض محافظات اليمن في الجنوب "لن يكون شيكًا مفتوحًا لعمل ما تريده الإمارات في اليمن.

 

وأضاف أن ما حدث في أغسطس في إشارة إلى سيطرة الانتقالي على عدن، هزت صورة الإمارات في أعين اليمنيين بمهاجمة الجيش اليمني في منطقة العلم على مشارف مدينة عدن جنوبي اليمن.

 

من جهته انتقد وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، أنور قرقاش، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي التي هاجم فيها الإمارات خلال المقابلة. 

 

وقال قرقاش، عبر تغريدة" مؤسف أن يعلق وزير الخارجية اليمني معالي الأخ محمد الحضرمي تقصير حكومته السياسي والعسكري على شماعة الإمارات".

 

وتوالت ردود الأفعال على تغريدة قرقاش، حيث علق الإعلامي اليمني، علي المحيميد، بالقول" على العكس الحضرمي كان حنونا على جنونكم وعربدتكم وإجرامكم بحق اليمن وجنوبه".

وأضاف" تدعمون المتمردين الانتقاليين ثم تخرج لنا بكل وقاحة لتقول تضحيات مشتركة قدمتم الفوضى لليمن".

 

وقال هشام الزيادي" برأيي كان محترم معكم وزيادة، وحاول يتمسك بلغته الدبلوماسية.. تضحياتكم الوحيدة كانت مالية، دفعتموها للمرتزقة الأجانب ودعمت جماعات مسلحة لخلق فوضى وإعاقة عودة الحكومة وعملها من اليمن، وأغرقتم البلاد بالأسلحة التي خسرتم أموالكم عليها.

 

وقال حساب راشد بن عرار النعيمي" ليست شماعة بل هي الحقيقة فتدخلكم السافر في شؤون الدول وتخريبها وإزكاء الحروب الأهلية فيها، فَلَو كان منكم رجلٌ رشيد لما تدخلتم في اليمن وليبيا وسوريا وقبلها مذبحة رابعة ومحاربة الإسلام والمسلمين في كل مكان".

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/17826