الإمارات تمدد حظر التجول الليلي لتعقيم الأماكن العامة حتى 5 أبريل والإصابات بكورونا تصل لـ468

قالت وزارة الصحة الإماراتية، السبت، إن البلاد مددت حتى الخامس من أبريل/نيسان حظر التجول الليلي الفعلي لتعقيم الأماكن العامة.

وتأتي خطة تعقيم الأماكن العامة في إطار جهود احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد. وسيتم التنفيذ بين الساعة الثامنة مساء (1600 بتوقيت غرينتش) والساعة السادسة صباحا (0200 بتوقيت غرينتش) كل يوم خلال هذه الفترة.

 

وبدأ ذلك في 26 مارس/آذار وكان في الأصل سينتهي في صباح 29 مارس.

وقالت فريدة الحوسني المتحدثة باسم وزرة الصحة في مؤتمر صحافي نقلته محطات تلفزيون محلية: “كلنا ثقة بتعاون الجميع من مواطنين ومقيمين وزوار، وبرفع نسبة الالتزام، والبقاء في المنزل خلال فترة”.

 

 

وسجلت الإمارات حالتي وفاة و468 إصابة. وزار ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "مركز إجراء الفحص من المركبة" للكشف عن فيروس كورونا يوم السبت ونشر صورة على تويتر له وهو يتلقى مسحة أنفية أثناء وجوده في سيارة.

وأعلنت دبي، مركز الأعمال والسياحة بالمنطقة وأحد مراكز الطيران العابر الرئيسية، مزيدا من الحوافز لحماية اقتصادها الذي تضرر بشدة من تعطل حركة السفر العالمية وإغلاق معظم الأماكن العامة في دولة الإمارات.

ومن بين الإجراءات التي أعلنها مجلس المناطق الحرة بدبي يوم السبت تأجيل دفع الإيجارات لمدة ستة أشهر وإلغاء الغرامات والسماح بعقود التوظيف المؤقتة حتى نهاية العام لدعم جهود التوظيف حسبما قالت وكالة أنباء الإمارات.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/17397