محمد بن زايد يبحث هاتفياً مع ماكرون وميركل التطورات في المنطقة

 

قالت وسائل إعلام رسمية إن الشيخ محمد بن زايد  ولي عهد أبوظبي تلقى اتصالاً هاتفياً من إيمانويل ماكرون رئيس جمهورية فرنسا.

 

وبحثا "علاقات الصداقة المتينة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية فرنسا وسبل تنمية تعاونهما المشترك وتوسيع آفاقه بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين".

 

وتطرق الجانبان إلى تطورات ومستجدات القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها، "مؤكدين أهمية مواصلة التنسيق والعمل المشترك". 

 

ويأتي الاتصال الهاتفي قبيل عقد قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتز الفرنسية خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الجاري لتبادل وجهات النظر بشأن مجمل التطورات والقضايا والملفات الاقتصادية والسياسية المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

وقالت ذات الوسائل الإعلامية إن تلقى أيضا اتصالاً هاتفياً من أنجيلا ميركل مستشارة جمهورية ألمانيا الاتحادية .

 

وبحث "علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك وسبل تنميتها بما يحقق المصالح المتبادلة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية ألمانيا".

 

واستعرض الجانبان تطورات مجمل القضايا والملفات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

 

تأتي المباحثات الهاتفية قبيل عقد قمة مجموعة السبع في مدينة بياريتز الفرنسية خلال الفترة من 24 إلى 26 أغسطس الجاري لتبادل وجهات النظر بشأن مجمل القضايا المطروحة على جدول أعمال القمة خاصة في الملفات السياسية والاقتصادية التي تهم المنطقة والعالم.

 

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/15616