الدفاعات الجوية لـ"التحالف" تعترض صاروخاً أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

 

أعلن الحوثيون، مساء الخميس، أنهم أطلقوا صاروخا باليستيا، باتجاه نجران جنوب السعودية، في الوقت الذي قال التحالف العربي إن قواته اعترضت صاروخا أطلق من الأراضي اليمنية.


ووفق موقع قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين، فإن القوة الصاروخية التابعة للجماعة أطلقت صاروخا باليسيتا من طراز بدر 1 على معسكر مستحدث للجيش السعودي في نجران.

 

وأكد الموقع، نقلا عن مصدر عسكري لم يسمه، أن الصاروخ أصاب الهدف بدقة، موقعا خسائر بشرية ومادية في صفوف ما وصفه بـ"العدو".

 

في غضون ذلك، قال الناطق الرسمي باسم قوات التحالف، عقيد، تركي المالكي، إن قوات الدفاع الجوي التابعة للتحالف اعترضت صاروخا حوثيا أطلق من محافظة صعدة (معقل الحوثيين)، باتجاه مدينة نجران.

 

وأضاف المالكي، في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، أن الحوثيين أطلقوا الصاروخ بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان. مؤكدا "اعتراضه وتدميره داخل محافظة صعده، دون أن ينتج أي إصابات.

 

وجدد ناطق التحالف اتهامه لإيران بالتورط المستمر بدعم الحوثيين لتهديد أمن المملكة والأمن الإقليمي والدولي.

 

وبهذا، ترتفع إجمالي الصواريخ التي أطلقها الحوثيون المتهمون بتلقي دعم من إيران باتجاه المملكة العربية السعودية منذ 26 آذار/ مارس 2015 حتى الآن، (194) صاروخا.

 

وتسببت -بحسب المالكي- في مقتل (112) مدنيا من المواطنين والمقيمين، وإصابة المئات منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/12713