"بومبيو": السعودية والإمارات تحاولان تفادي الإضرار بالمدنيين في اليمن

 

قال وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو"، اليوم الأربعاء، إنه شهد أمام الكونغرس بأن السعودية والإمارات تعملان على تفادي الإضرار بالمدنيين في اليمن.

 

وأضاف "بومبيو" في بيان أنه أبلغ الكونغرس يوم الثلاثاء بأن "حكومتي السعودية والإمارات تتخذان خطوات ملموسة للحد من خطر الإضرار بالمدنيين والبنية التحتية المدنية جراء عملياتهما العسكرية".

 

وفي وقت سابق، اتهمت عدد من المنظمات الحقوقية "التحالف العربي" الذي تقوده السعودية في اليمن بارتكاب جرائم حرب بإقدامه على تنفيذ غارة، الشهر الماضي، أدت إلى مقتل 40 طفلا بعدما أصابت حافلة في أحد أسواق محافظة صعدة شمال صنعاء.

 

وطالبت منظمة "هيومن رايتس ووتش" جميع الدول بتجميد مبيعات الأسلحة إلى السعودية فورا، ودعم التحقيق المستقل لـ"الأمم المتحدة" في الانتهاكات التي ترتكبها جميع أطراف النزاع المسلح في اليمن.

وحددت "هيومن رايتس ووتش" ذخائر من أصل أمريكي في مواقع 24 هجوما غير قانوني على الأقل للتحالف في اليمن. 

 

وتفيد التقارير بأن الولايات المتحدة تعمل على تسليم ما قيمته 7 مليارات دولار من ذخائر دقيقة التوجيه إلى السعودية والإمارات.

وتزايدت في الآونة الأخيرة، الغارات الجوية لـ"التحالف العربي" التي تستهدف مدنيين، وأسفرت عن سقوط العشرات بينهم نساء وأطفال، وسط انتقادات أممية ودولية لتكرار الغارات ضد المدنيين.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/12707