استشهاد أربعة جنود إماراتيين في اليمن

 

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة،  الأربعاء، استشهاد أربعة من جنودها في المعارك التي تخوضها ضمن التحالف العربي بقيادة السعودية في اليمن.

 

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية "وام"، بيان للقوات المسلحة، إن 4 من جنودها استشهدوا في اليمن أثناء تأديتهم واجبهم الوطني في عملية إعادة الأمل في اليمن".

وبذلك، يرتفع عدد الجنود اللذين يسقطون في صفوف قواتنا المسلحة المشاركة في اليمن إلى 7 جنود منذ بداية العام. 

ويأتي استشهاد جنودنا البواسل، بعد ساعات من إعلان القوات اليمنية المدعومة من التحالف العربي، هجوما عسكريا لاستعادة مدينة "الحُديدة" ومينائها الاستراتيجي من مسلحي جماعة الحوثي المدعومين من إيران. 

وتقود السعودية والإمارات، منذ مارس 2015، تحالفا عسكريا، ضد ميليشيات "الحوثي" التي قادت انقلابا على الحكومة الشرعية في سبتمبر 2014. 

 

وكان موقع "ذا انترسيبت" الأمريكي، أشار إلى أن القوات الإماراتية تخوض معارك "جهنمية" في اليمن، وخسرت في معركة واحدة العام الماضي خسائر فادحة.

وبحسب وثيقة تحليل للجيش الأمريكي، "أشار الحرس الرئاسي الإماراتي إلى أن العمليات شرق المخا لم تسر حسب الخطة وتكبدوا خسائر فادحة في الأرواح". كما تشير الوثيقة إلى هجوم أخر قامت به قوات النخبة الإماراتية عام 2017، وتعرضت القوات "لمشكلة استخدام الأسلحة وتعطل عملها" ووصفوا المعركة لاحقا بانها "جهنمية".

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/11928