خلال مشاركته في اجتماع التحالف الدولي بالكويت.. قرقاش: ملتزمون بالتعاون ضد داعش

أكد الدكتور أنور قرقاش وزير دولة الإمارات العربية المتحدة للشئون الخارجية، أن حضور اجتماع الكويت الوزارى للتحالف ضد داعش هو بمثابة التزام متجدد ضد التطرف والإرهاب.

و تناول الإجتماع في الكويت  طبيعة التحدي الذي يلي الإنتصار العسكري وضرورة خلق الظروف المطلوبة لعودة اللاجئين وعودة الخدمات وتنظيف المنطقة من الألغام فيما اشار إلى ضرورة تحرك الملف السياسي في سوريا.

 

وشكر الدكتور أنور قرقاش في كلمته دولة الكويت لإستضافتها هذا الاجتماع المهم مؤكّداً إلتزام دولة الامارات المبدأي بالتحالف ضد داعش مؤكدا أن هذا الإلتزام يعبّر عن قناعة الإمارات بضرورة التصدي لخطر التطرف والارهاب مشيرا إلى طبيعة التحدي في المرحلة القادمة وضرورة التصدي للفكر المتطرف والإرهابي وأن دولة الامارات شريك صلب وملتزم في التصدي لخطاب الكراهية والإرهاب مستعرضا معاليه جهود الإمارات في هذا الصدد.

 

وعبّر قرقاش عن دعم الامارات لجهود الحكومة العراقية في هذا الملف وضرورة مكافحة محاولات استنساخ داعش في مناطق أُخرى يسعى التنظيم الى استغلال ظروفها.

 

وتابع قرقاش: "حضورنا لاجتماع الكويت الوزارى للتحالف ضد داعش التزام متجدد ضد التطرف والإرهاب، توجه يمثل حجر أساس فى الخط الإماراتى وإدراك مبكر لخطر هذه الإيديولوجيات والجماعات الإرهابية".

 

يذكر أن مستويات التمثيل في التحالف الدولي الذي يضم 68 دولة لمحاربة تنظيم (داعش) تتنوع بين الجانب العسكري وتقديم المشورة والمساندة والتدريب والدعم اللوجيستي وتجفيف منابع التمويل للتنظيم وملاحقتها إضافة إلى منع تدفق الإرهابيين إلى مناطق النزاع ورفع مستوى التنسيق بين الدول المشاركة في التحالف.

وتستضيف قاعدة الظفرة الجوية حوالي 3500 جندي أمريكي ومقاتلات وطائرات استطلاع، وتشارك الإمارات في ضربات جوية ضد "التنظيم" في سوريا.

 

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/10921