تقرير أممي: إيران انتهكت حظر إرسال أسلحة إلى اليمن

كشف تقرير دولى أن إيران انتهكت الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال أسلحة إلى اليمن.

وأكد التقرير، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية مساء الجمعة، أن النظام الإيراني سهل لميليشيات الحوثي المرتبطة بطهران الحصول على طائرات وصواريخ بالستية أطلقت على السعودية.

 

كان الخبراء قد أشاروا إلى "مخلفات صواريخ مرتبطة بمعدات عسكرية ذات صلة وطائرات بدون طيار إيرانية الصنع تم إدخالها إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة عام 2015".

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد تركي بن صالح المالكي، خلال مؤتمر صحفي،الأربعاء، إن عدد الصواريخ الباليستية المطلقة من داخل الأراضي اليمنية باتجاه مدن المملكة بلغت 87 صاروخاً، في حين بلغت المقذوفات 66 ألفاً و119 مقذوفاً؛ وذلك منذ بداية الحرب.

والجمعة الماضية ، اعترضت السعودية صاروخا بالستيا فوق منطقة نجران في جنوب غربي البلاد قرب الحدود اليمنية، بعد ساعات على إعلان ميليشيات الحوثي الإيرانية في اليمن إطلاق صاروخ في اتجاه المملكة، وهو ثالث صاروخ يطلق على السعودية منذ الرابع من نوفمبر.

 

وخلال الشهر الماضي، اتهمت المندوبة الأمريكية بـ«الأمم المتحدة»، «نيكي هالي»، إيران بتزويد «الحوثيين» في اليمن بصواريخ باليستية، استخدمت لقصف مدن ومناطق سعودية، ومنها الصاروخ الذي أطلق باتجاه مطار الرياض مؤخرا، وتهديدات الحوثيين باستهداف الإمارات بالصواريخ الباليستية.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/10643