وزير الداخلية الإماراتي يبحث مع نظيره السعودي تعزيز التعاون الأمني

 

التقى الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في مكتبه بالوزارة،  الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في المملكة العربية السعودية الشقيقة والوفد المرافق. 

 

تم، خلال اللقاء، بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في المجالات الأمنية والشرطية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات بين الإمارات و السعودية . 

 

كما استعرضا أثناء اللقاء تقرير اللجنة الأمنية المشتركة بين البلدين الشقيقين. وأكد الطرفان على ضرورة تعزيز مسارات التعاون المتميزة بينهما في ظل الرؤى المشتركة والانسجام التام بين البلدين في مواجهة التحديات الأمنية وتجاه القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.   

 

واطلع  سيف بن زايد  الوزير الضيف والوفد المرافق على عدد من المبادرات والمشاريع التي تنفذها وزارة الداخلية في سعيها لترسيخ وتعزيز الأمن في الدولة وتحقيق أهدافها الاستراتيجية. 

 

ومن بين المشاريع، التي تم عرضها من قبل الفرق الفنية في وزارة الداخلية الإماراتية، برنامج خليفة لتمكين الطلاب "أقدر" وبرنامج الوزارة في تنمية وإعداد القادة ومنظومة التخطيط الاستراتيجي للوزارة وبرنامج "ساعد" للأنظمة المرورية.

 

وكانت أعلنت الإمارات الشهر الماضي عن تشكيل لجنة للتعاون والتنسيق المشترك مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات، وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان سيرأس هذه اللجنة.

وتختص اللجنة في التعاون والتنسيق بين أبو ظبي والرياض في كافة المجالات بما فيها العسكرية والسياسيةوالاقتصادية، حسبما تقتضيه مصلحة البلدين.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/10633