الإمارات تشتري قنابل من تركيا بـ20 مليون دولار

 

أعلن مسؤول بوزارة الدفاع الإماراتية أن الإمارات تعاقدت مع شركة «ماكينا فيكيميا اندستريس مورومو مك» التركية؛ لشراء قنابل من نوع «MK-82» و«MK-84» متعددة الأغراض، وشديدة الانفجار.

 

ووقع الاتفاق، الثلاثاء، خلال فعاليات اليوم الثالث من معرض دبي العالمي للطيران 2017.

وأضاف رئيس الإدارة التنفيذية للصناعات وتطوير القدرات الدفاعية بالوزارة، اللواء ركن طيار «إسحاق البلوشي»، في تصريحات صحفية، إن قيمة الصفقة تبلغ 74.29 مليون درهم (20.2 مليون دولار).

كانت وزارة الدفاع الإماراتية أعلنت،  الإثنين، أن قيمة صفقاتها العسكرية زادت إلى 9.79 مليارات درهم (2.67 مليار دولار) في ثاني أيام معرض دبي العالمي للطيران.

 

وتتوزع الصفقات الموقعة مع شركات عالمية بين: تقديم خدمات فنية وإدارية، ودعم لوجيستي للطائرات العامودية، وخدمات وصيانة وإسناد لوجيستي لطائرات الاستطلاع، وشراء قنابل (P-3) وتأهيلها (تركيبها) على طائرات الميراج (9 - 2000) وطائرات البلاك هوك، وصفقات أخرى.

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2017، الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الأحد الماضي، في نسخته الـ12، بحضور نحو 1200 عارض من 63 دولة، وبمشاركة غير مسبوقة لمقاتلات روسية وصينية وأمريكية.

 

وبلغت قيمة الصفقات والعقود العسكرية والتجارية الموقعة خلال المعرض، مع ختام يومه الثاني، 23.1 مليار دولار، حسب إحصائية لوكالة «الأناضول».

كانت تركيا والإمارات أعلنتا تدشين المدرعة القتالية البرمائية ذات الدفع الثماني «ربدان»، وهي صناعة إماراتية تركية مشتركة، وذلك خلال معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «آيدكس 2017»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، فبراير/شباط الماضي.

رابط الموضوع: http://emasc-uae.com/news/view/10178